Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

تقارير من السعودية رمضان أطول أيام الصيف والحرارة 50

أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، أن شهر رمضان لهذا العام يتزامن مع قدوم فصل الصيف فلكياً، الذي قالت إنه يبدأ يوم الأحد 4 رمضان، وهو أطول يوم في السنة.
ويبلغ عدد ساعات النهار في ذلك اليوم أقصاه، ومقدار النهار في مكة المكرمة سيكون 13 ساعة و27 دقيقة، وفي المدينة المنورة 13 ساعة و41 دقيقة، وفي الرياض 13 ساعة 42 دقيقة، وفي الدمام 13 ساعة و49 دقيقة، بحسب ما جاء في تقرير المركز الإقليمي لمراقبة الجفاف بالرئاسة.
وقالت رئاسة الأرصاد: “إن السجلات المناخية لمكة المكرمة تُشير خلال شهر رمضان المبارك إلى طقس صيفي حار وسماء صافية في العشر الأوائل من الشهر الفضيل، ويستمر الطقس الصيفي لبقية الشهر مع فرصة طفيفة لتكون السحب والأمطار الخفيفة مع رؤية أفقية جيدة بشكل عام، وتسود الرياح الشمالية بسرعة 11 كيلومترا بالساعة وقد تصل أحياناً إلى 30 كيلومترا بالساعة”.
وأضافت: “معدل درجات الحرارة العظمى سيكون 44 درجة مئوية في العشر الأوائل من الشهر، وتنخفض بعد ذلك إلى 43 درجة مئوية”، مشيرة إلى أن أعلى درجة حرارة على مكة المكرمة سجلت في هذه الفترة عام 2012 ومقدارها 51 درجة مئوية. ويبلغ معدل الأمطار بعد العشر الأوائل من رمضان 1.2 ميلليمتر، كما بلغت أقصى أمطار في عام 1995 ومقدارها 25.2 ميلليمترا، ومعدل الرطوبة النسبية 33% وقد تصل ليلاً إلى 87%.
وأوضحت الرئاسة أن بعض مناطق المملكة خلال هذه الفترة ستشهد ارتفاعاً في درجات حرارة تلامس الـ 50 درجة مئوية مع قدوم فصل الصيف، وازدياد درجات الحرارة بمقدار درجة واحدة أو أقل عن المعتاد في مثل هذه الفترة، ويتوقع أن تزداد الأمطار بشكل طفيف على القطاع الجنوبي الغربي من المملكة.
الرياض – راي اليوم

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال