Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

مايويذر يحسم "نزال القرن" أمام باكياو.. وجوائز خيالية لم يشهدها تاريخ الملاكمة

فلويد مايويذر يتغلب على منافسه ماني باكيو بإجماع الحكام في مواجهتهما الكبرى على لقب وزن الوسط في الملاكمة والتي أُطلق عليها "نزال القرن".
نجح الملاكم الأميركي فلويد مايويذر في الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في مشواره الإحترافي بعد تغلبه على الفلبيني ماني باكياو، بإجماع الحكام، في مواجهتهما على لقب وزن الوسط والتي أُطلق عليها "نزال القرن".
وتماسك مايويذر (38 عاماً) أمام بداية عنيفة من باكياو ثم اعتمد على طريقته الدفاعية واللكمات الخاطفة ليسيطر على مجريات الأمور في اللقاء الذي استمر 12 جولة ليحقق الإنتصار 48 على التوالي دون هزيمة.
وحاول باكياو كثيراً أن يدفع مايويذر إلى الوراء لكن الملاكم الأميركي المخضرم استغل مهاراته الدفاعية قبل أن يسدد لكمات مؤثرة تجاه منافسه الفلبيني.
واستغرق الإعداد للمواجهة التي أطلق عليها "نزال القرن" بين أفضل اثنين من الملاكمين في جيلهما أكثر من خمس سنوات، ومن المتوقع أن تحفل بجوائز مالية هي الأضخم على الإطلاق في تاريخ هذه الرياضة.
وقال مايويذر في الحلبة بعد نهاية المواجهة: "ماني باكياو ملاكم مذهل. أرى الآن لماذا هو على القمة في الملاكمة. أنا ملاكم بارع وتفوّقت عليه"، وأضاف: "كنا نعلم ما يجب أن نفعله. إنه منافس صعب. إنه ملاكم صعب المراس وكان يجب أن أنتظر وأشاهده عن قرب".
وضمن مايويذر 120 مليون دولار على الأقل من هذه المباراة، وأعلن في الحلبة أن المواجهة القادمة ستكون الأخيرة بالنسبة له.   
وقال مايويذر: "مباراتي القادمة في سبتمبر ستكون الأخيرة وسأعتزل برصيد 49 انتصاراً دون هزيمة".
وأضاف الملاكم الأميركي الذي خاض مباراته الـ 11 على التوالي في نفس القاعة في لاس فيغاس: "لقد بلغت الأربعين تقريباً الآن وأنا مستمر في الرياضة منذ 19 عاماً وكنت بطلاً للعالم طوال 18 عاماً".
وبعدما توقف رصيده عند 57 انتصاراً في 65 مباراة تعامل باكياو مع الهزيمة بهدوء بعد أن ضمن الحصول على 80 مليون دولار على الأقل.
وقال باكياو: "إنها مباراة جيدة. كنت أعتقد أنني فزت. انه لم يفعل أي شيء. كان يتحرك بعيداً عني دائماً".
وأضاف: "نلت منه في كثير من المرات. كنت أسدد اللكمات وكنت أعتقد انني الفائز".
وتابع الملاكم الفلبيني قائلاً: "قدّمت أفضل ما عندي لكن أفضل ما عندي لم يكن جيداً بما يكفي".
وبكى كثيرون في الفلبين حزناً على هزيمة مواطنهم، ووجّه بعضهم اتهامات بحدوث تجاوزات لصالح الملاكم الأميركي، في حين طالب عدد آخر بمباراة إعادة بين الملاكمين.
ميادين الحرية/رويترز

1 comments :

  1. رفض باكياو النتيجة قائلا " ظننت أنني الفائز. شعرت بالصدمة من نتيجة النقاط. سددت له لكمات أكثر مما فعل هو".

    RépondreSupprimer

التعليق على هذا المقال