Application World Opinions
Application World Opinions
Application World Opinions

عرش الملك رونالدو يهتز في ريال مدريد

لم تعد إدارة ريال مدريد تعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الذي لا يمكن تعويضه في النادي الملكي، وأصبحت مستعدة لبيعه في حال تلقيها عرضا مغريا.
فقد ذكرت صحيفة "إل كونفيدينسال" الإسبانية أن مكانة كريستيانو رونالدو أصبحت مهتزة جدا في القلعة البيضاء مؤخرا إلى درجة جعلت رئيس النادي فلورينتينو بيريز مستعدا لبيعه. وتقدر القيمة التقريبية لصفقة انتقال رونالدو بنحو 120 مليون يورو.
وقالت الصحيفة إن بيريز لن يمانع بيع رونالدو في حالة تلقيه عرضا مغريا، وأنه لم يعد يتمسك بالنجم البرتغالي كما كان الحال سابقا.
وأصبح رونالدو، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، بين ليلة وضحاها، من النجم الأوحد في ريال مدريد إلى لاعب يمكن الاستغناء عنه مقابل عرض مغر، وذلك بعد الهزيمة التاريخية التي مني بها الملكي أمام جاره أتلتيكو (0-4) في اللقاء الذي جمعهما السبت 7 فبراير/شباط الجاري، ضمن منافسات الأسبوع الـ 22 لليغا الإسبانية.
يذكر أن كريستيانو رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده الثلاثين ليلة سقوط الميرنجي أما الروخي بلانكوس، انضم إلى صفوفه الملكي في عام 2009 قادما من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، مقابل أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت 93 مليون يورو.
وتوج رونالد "صاروخ ماديرا" مع ريال مدريد بجميع الألقاب المحلية (الدوري والكأس وكأس السوبر)، إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
ويتصدر كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الليغا برصيد 28 هدفا، وأحرز في الموسم الحالي 38 هدفا في 34 مباراة في جميع المسابقات، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.
أنشيلوتي يعلق على تراجع مستوى رونالدو
يرى الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني أنه لا يوجد ما يدعو للقلق مع التراجع الحاد لمستوى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل مباراة حامل اللقب أمام مضيفه شالكه الالماني في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.
وكان رونالدو بدأ الموسم الحالي بقوة بالغة وبدا أنه في طريقه لتحطيم الرقم القياسي للأهداف في موسم واحد بالدوري الاسباني والذي يحمله الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة برصيد 50 هدفا منذ موسم 2011-2012.
لكن قائد البرتغال أحرز أربعة أهداف فقط منذ بداية العام الحالي ولم يهز الشباك في اللقاء الذي فاز فيه بطل اوروبا 2-صفر على ضيفه ديبورتيفو كورونيا اليوم السبت وهو ما يعني غيابه عن التسجيل في ثلاث مباريات متتالية بالدوري الاسباني للمرة الأولى منذ فبراير شباط 2011.
وعاند الحظ رونالدو أمام ديبورتيفو وارتدت تسديدة له من العارضة في الشوط الأول لكنه في الأسابيع الأخيرة بدا بعيدا للغاية عن مستواه الذي قاده لتسجيل 17 هدفا في دوري الأبطال وهو رقم قياسي في المسابقة خلال موسم واحد.
وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي بعدما رفع ريال مدريد الفارق مع برشلونة صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني إلى أربع نقاط "لم يهز الشباك لكنه اتسم بالخطورة."
وأضاف "ارتدت تسديدته من العارضة وأرسل تمريرة حاسمة إلى كريم بنزيمة وكان من الممكن أن يهز الشباك. لم يخطيء في التمرير والتقييم الفني لأدائه ايجابي."
ويحتاج انشيلوتي لعودة رونالدو سريعا إلى أفضل مستوياته اذا أراد ريال مدريد التتويج بلقب كأس اوروبا للمرة 11 في تاريخه.
ومر رونالدو بأسبوع عصيب بعدما تسرب صور إلى وسائل اعلام تجمعه مع بعض زملائه في ريال مدريد أثناء الاحتفال بعيد ميلاده الثلاثين عقب ساعات قليلة من هزيمة الفريق 4-صفر في الدوري على ملعب اتليتيكو مدريد حامل اللقب.
وعلى الأقل خرج ريال مدريد بالانتصار قبل مواجهة دوري الأبطال هذا الأسبوع بينما خسر شالكه 1-صفر على ملعب اينتراخت فرانكفورت في الدوري الالماني اليوم السبت.
وكان ريال مدريد أطاح بشالكه من دور الستة عشر بدوري الأبطال الموسم الماضي عندما تغلب عليه 9-2 في مجموع المباراتين في طريقه للتتويج بلقب كأس اوروبا لمرة العاشرة بعد غياب 12 عاما.
ميادين الحرية / RT

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال